الرئيسية / مشاريع مميزة / المشاركة في مهرجان العلوم بالمنستير – الدورة السادسة

المشاركة في مهرجان العلوم بالمنستير – الدورة السادسة

كانت الدورة رائعة وممتازة، تنوعت تنوعا كبيرا وما يميز المهرجان انه ليس مقتصرا على المؤسسات او الشركات ولكن يفتح ابوابه للافكار الصغيرة والبرامج العلمية الخاصة.

الرحلة:

انطلقنا ثلاثتنا (أنا والمعتصم وأنيس) من قريتنا الصغيرة على الساعة السادسة صباحا والمسافة التي سوف نقطعها تعادل 400 كم، كانت لنا زيارة لمسرح الجم والذي سوف اضع صوره مستقلة في تدوينة لاحقة ان شاء الله ووصلنا مدينة المنستير في حدود الساعة الثانية مساء.

الاستقبال

إستقبالنا في قصر العلوم بالمنستير كان رائعا جدا فهم يكتسبون مرونة كبيرة في التعامل واحترافية تذكر فتشكر ، سلمونا شارات الاشتراك وقصدنا النزل لنضع ادواتنا وحقائبنا، والنزل كان رائعا جدا ومريحا.

الافتتاح

في حدود الساعة الرابعة، قمنا بتركيز معلقة الورشة الرئيسية وكان الافتتاح الرسمي للمهرجان بعدها من خلال ماجورات وفرقة فنون شعبية ودمى عملاقة جابت المدينة لتحط الرحال بقصر العلوم

جولة استطلاعية بمدينة المنستير

في المساء كانت لنا جولة مطولة عبر الاماكن الجميلة بالمنستير

اعداد الورشة العلمية:

ورشتنا العلمية كانت بعنوان “الحشرات في خدمة الإنسان” وتحتوي على ما يلي:

  • عينات من حشرات حية
  • عينات من يرقات مختلفة محنطة
  • عينات من دودة الارض
  • معلقات علمية للتعليق
  • مكبرات يد ومكبرات في شكل نظارات ومكبرات ذات عينيتين

الاقبال المكثف على جناحنا

كان الاقبال كبيرا ومكثفا على جناحنا وكان محورا غريبا لا يعرفه اغلب الزوار وزاد في طرافة الامر انها الورشة الوحيدة الخاصة بالعلوم الطبيعية بالمهرجان مما جعل لها خصوصية كبيرة.

ولمشاهدة كل صور الورشة يمكن عبور هذا الرابط

شكر وتقدير

أخيرا، لا يسعني الا شكر كل اطارات قصر العلوم بالمنستير وعلى راسهم السيد صالح نصر مدير المؤسسة على رحابة صدرهم وعلى حرفيتهم الكبيرة في التنظيم فحرارة الاستقبال والترحيب والتنظيم الجيد ساهم في نجاح الدورة وفي سعادة كل من حضر.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*