عن الموقع

بدأ العبقري في مساحة مجانية على voila.fr وبامكانات وامكانيات بسيطة جدا ثم تحول لهذا النطاق وشهد تطورات كبيرة عبر سنوات عمله، كان في البداية موجها للعباقرة الصغار وتحول ليتوجه لمن يرعون هؤلاء العباقرة، اي أصبح يتوجه للاسر ممن يرعون اطفالا بهدف توفير زاد علمي راق وبجودة عالية ووفق كتابة رصينة مع مراعاة أن تكون محترمة وايجابية في إغناء المحتوى العربي بمادة من انتاج خاص دون التعدي على حقوق الغير في النشر.

يكتب في المدونة المهدي، اصيل قرية صغيرة بجنوب تونس، أهتم بكثير من المحاور على النت، أحاول أن احصرها في ميادين محددة، مطالع جيد للكتب والمجلات والمدونات، كانت مطالعاتي سياسية بشكل اساسي وتحولت لتكون ذات اتجاه نظري فكري واستقرت أخيرا لتكون بعيدة كليا عن السياسة والنظريات الفكرية وتختص في أشكال عملية تحاول أن تدفع الى الأمام إنطلاقا من أبسط الممكن. مارست وأمارس تجاربا عملية بسيطة أحاول مشاركتها على النت لتكون لبنة مساعدة في مسار من يتبع نفس طريقي، مشاريعي البسيطة على النت وفي الواقع تنطلق من الصفر محاولا الوصول بها الى الواحد ثم الى العشرة وصولا الى المائة رغم صعوبة هذه المائة، أعمل في مجال التعليم، فلاح صغير في أيام العطل، تعجبني التحديات البسيطة الرافضة للمألوف المصطنع والمعرقلة للكثير من تحركات البشر، أؤمن أن لكل شخص مهما كان، وفي أي مكان، تجاربا نافعة لغيره دون أن يحس بها واتبع منهجا واضحا في أن اشارك العالم كل ما اعرف، أعشق التجارب العلمية بشكل كبير من الصغر وقادني هذا الهوس لنشر مدونة العبقري الصغير ولأدخل التجارب في بعض الميادين الأخرى من الماعز الى الدجاج الى الخنافس والديدان، أعشق الكتابة العلمية وخصوصا الموجهة للأطفال، متابع للمجلات العلمية وخصوصا الفرنسية والفرنسية خصوصا لأني ببساطة لا أفهم جملة واحدة مفيدة في اللغة الانجليزية.

هدف مدونة العبقري:

الهدف الأساسي هو توفير مادة علمية راقية ومفيدة وتوفير زاد تنشييطي تعليمي تربوي للاسرة العربية ليكون أطفالها على القمة، والوصول الى القمة ليس صعبا أبدا.

الهدف بعيد المدى هو جعل العالم مكانا أفضلا، هل يمكن هذا؟ ممكن جدا فكل منا بامكانه العمل ولو بقسط بسيط ليكون عالمنا هذا أجملا وأكثر سعادة .

في المدونة أقدم تجاربا علمية مسلية وابتكارات مبسطة يمكن للاهل انجازها مع أطفالهم في المنزل، بحوثا علمية راقية، تجاربا حياتية لأشخاص تحدوا المستحيل، مراجعات كتب وافلام، مشاريع مهنية مبسطة تنطلق من الصفر، لماذا كل هذا؟ للوصول الى  وجود اسر أفضل وبالتالي جعل العالم افضلا.

ماذا أود من قارئ العبقري؟

  • أن لا يسير مع الكل في طريق قد لا يكون مقتنعا به، أنا من جيل يوصف بالجيل الذهبي ولكنه ابعد ما يكون عن الذهب أو الفضة وقد يكون للقصدير أقرب وهنا أضمن خلال تدوينات كثيرة عقد جيلي وكيفية التجاوز، لا تتبع غيرك في ما يراه فقد يكون هدفه غير هدفك رغم أنه يظهر كذلك.
  • أريد من كل ولي الايمان بقدرات أطفاله وأنهم وبابسط الممكن سوف يصلون ويتربعون على القمة.
  • أريد من كل ولي الاطلاع على ما دون هنا فهو تجربة تربوية وتعليمية فاقت 20 سنة افضت لنتائج رائعة في وصول من طبقها وصول اطفاله الى القمة.
  • أتمنى منه فعلا الاستثمار في اطفاله والحصول حوصلة شاملة لتجربتي التربوية والتعليمية التطبيقية والتي وضعتها ضمن دورة تدريبية مدفوعة مميزة وممتازة وغنية بالاضافات التنشيطية لتكون حقيبة غنية جدا لاي اسرة تريد تربع أطفالها على القمة دون مصاريف ودون ساعات دعم ودون اعصاب محترقة.
  • أود أن يكون علمي التفكير وواسع الاطلاع في اكثر من مجال من خلال تدوينات المدونة المكتوبة بشكل مبسط.
  • مهما كانت تجربتك في الحياة، حتى لو كنت تراها لا تهم أحدا، فهي تجربة تستحق أن تحكى فشاركها العالم، وبذلك سوف تجعل العالم مكانا أفضلا.

لماذا أطلب منك دعم الموقع … أو دعمي بشكل أكثر دقة؟

إذا أحسست أن مدونة العبقري تقدم شيئا مفيدا وإذا اقتنعت أنها يجب أن تستمر فاتمنى أن تتبرع لها ولو بجزء بسيط من مالك لتستمر، فمصاريف الاستضافة وتكلفة شراء المجلات او الكتب الاجنبية لترجمة بعض ما فيها يتطلب مالا، كما يمكنك دعمي باقتناء الباقات المدفوعة أو الدعم المالي للكتب الالكترونية المجانية (سواء التبرع لتطوير اصداراتها أو تضمينها اعلاناتك).

ما هي إصداراتي الالكترونية التي ادعوك لدعمها؟