عجائب الدنيا السبع (3)

بعد ان شاهدنا عجائب العهد القديم، سنشاهد الان عجائب العصر الوسيط، آثار بقيت رغم مر السنين شاهدا على هذا الانسان.

ستونهينج

ستونهنج هو نصب تذكاري في مقاطعة ويلتشير الانكليزية ، واحدة من أكثر المواقع شهرة في العالم ، ستونهنج يتكون من تحصينات كونت بحجارة عملاقة.

ajib8

الكولو سيوم

الكولوسيوم هو مدرج روماني عملاق في وسط مدينة روما يسع في الأصل حوالي 45000-50000 مشاهد، كانت الساحة تستخدم في قتال المصارعين والمسابقات الجماهيرية، تم البدء في بناءه ما بين عامي 70 و 72 بعد الميلاد تحت حكم الإمبراطور فيسباسيان وتم الانتهاء منه بشكل أساسي سنة 80 في عهد تيتوس، ولكن تمت بعض التغييرات الإضافية في عهد دوميتيان.

ajib9

سراديب الموتى بكوم الشقافة

سراديب الموتى  هو موقع أثري تاريخي يقع في الاسكندرية بمصر، وتعتبر واحدة من عجائب الدنيا السبع في العصور الوسطى، هي مقبرة كبيرة تتكون من سلسلة من المقابر والتماثيل والقطع الأثرية الفرعونية.

سور الصين العظيم

سور الصين العظيم هو سور يمتد على الحدود الشمالية والشمالية الغربية للصين ، تم بناء سور آخر إلى الجنوب، وامتد من منطقة بكين إلى هاندن.

ajib11
ajib11_1

برج الخزف نانجينج

برج الخزف (معبد) في نانجينغ الصينية و يعني معبد العرفان

ajib12

آيا صوفيا

آيا صوفيا   كاتدرائية البطريركية الأرثوذكسية  حولت لمسجد  ثم لمتحف في  اسطنبول ، تركيا
ajib13

برج بيزا المائل

بالإيطالية: Torre pendente di Pisa) هو برج جرس كاتدرائية مدينة بيزا الإيطالية، كان من المفترض ان يكون البرج عموديا ولكنه بدأ بالميلان بعد البد ببناءه في أغسطس 1173م بفترة وجيزة. بدأ إنشاء البرج في 9 أغسطس 1173 ميلادي. وبعد بناء الطابق الثالث عام 1178، مال البرج وتوقفت الاشغال لقرن، في 1272م، تم بناء أربعة طوابق إضافية بزاوية بهدف تعديل الميلان، وتوقفت الإعمال مرة أخرى عام 1301. وفي عام 1372 بني آخر الطوابق ووضع الجرس في البرج.

ajib14

تاج محل

في عام 1631، أصيب الإمبراطور المغولي شاه جيهان بالحزن الشديد بعد وفاة زوجته الثالثة  ممتاز محل أثناء ولادتها لابنهما الرابع عشر جوهرة بيجام.. وقبل أن تلفظ ممتاز محل أنفاسها الأخيرة، طلبت من شاه جيهان أن يبني لها ضريحًا أجمل من أي ضريح آخر على وجه الأرض، حقق شاه جيهان أمنية زوجته، فبدأ بناء الضريح في عام 1632 – أي بعد وفاتها بعام واحد،  تم الانتهاء من بناء الضريح نفسه في عام 1648.

ajib15

قلعة صلاح الدين بالقاهرة

ajib16

كاتدرائية آلي بانجلترا

ajib17

دير كلوني

ajib18

*************

عجائب الدنيا السبع (1)

عجائب الدنيا السبع (2)

عجائب الدنيا السبع (3)

عجائب الدنيا السبع (4)

 

2 تعليقات
  1. مراميرو يقول

    الموضوع حلو اوى بس عندى سؤال

    كم طول البرج المائل؟؟؟
    ارجو الرد

  2. العبقري الصغير يقول

    طول برج بيزا المائل 54.5 مترا، وقد بني على مدار 174 عاما مع فترات توقف طويلة.
    تحياتي

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.