موسوعة الديناصورات المصورة (13)

هل كان النوع T.rex صائدا أو مفترسا؟، ولماذا كانت ذراعاه قصيرتين؟، وأي ديناصور كان يملك الأسنان الأكبر ضمن العدد الكبير من إخوته؟، لمعرفة ذلك تفضل هنا.

33 – هل كان النوع T.rex صائدا أو مفترسا؟

ليس هنالك تميزا واضحا بين الصيد والافتراس، ويمكن أن يكون هذا الديناصور صائدا ومفترسا في نفس الوقت، فقد كان يملك بنية قوية وأرجله الطويلة تمكنه من مطاردة الفريسة لمدة قصيرة كما يمكن أن يكون يكمن لها وينقض عليها في لحظات، كما يمكن أن يتغذى من الحيوانات المقتولة اذا كان جائعا.

34 – لماذا كانت ذراعي T.rex قصيرتين؟

لقد دلت الأبحاث والاكتشافات الحديثة للهياكل العظمية بأنه رغم صغر ذراعي T.rex فانهما يمتازان بقوة كبيرة مع وجود المخالب في طرفيهما وهو يستعملهما للامساك بالفريسة حينما يكون ينهشها.

 

35 – أين كانت أكبر أسنان T.rex ؟

وجدت بعض أكبر الاسنان في الهيكل العظمي المسمى sue  وهو أكبر هيكل عظمي وجد لهذا النوع لحد الان، وقد عثر عليه بمحمية هندية بلاكونا الجنوبية بالولايات المتحدة الامريكية.

36 – كم كانت تبلغ سرعة T.rex؟

يمكن أن تكون سرعته العادية في حدود 60 كم /ساعة (40 ميل/ساعة) ، وذلك انطلاقا من تركيبة عظامه التي اظهرت ان سرعته القصوى تفوق ذلك بكثير،  والكثير من علماء الاحاثة يعتبرون أن هذا الرقم كبير فقد يمكن ان تصل السرعة القصوى وعند الانطلاق لـ20 او 30 ميل في الساعة ولكن ليس لوقت كبير.

مصدر الصور:  1 2 3 –  4 –  5 –  6 –  7 –  8 9 –  10

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    كيف وجدوا هذه الاثار القديمة

  2. غير معروف يقول

    جميل جدا

  3. محمد الامين يقول

    ممتاز ومفيد

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.