موسوعة الديناصورات المصورة (11)

المكان الذي اكتشف فيه الديناصور لأول مرة، والمكان الذي يحتوي أكثر بقايا له، ثم لماذا لم تكتشف الديناصورات قبل الآن، لمعرفة ذلك تفضل هنا. .. ..

27 –  أين كان أول اكتشاف للديناصورات؟

كان أول اكتشاف للديناصورات ببريطانيا خلال الفترة الاولى للقرن التاسع عشر، وقد وصف أول ما اكتشف من الديناصورات الضخمة  megalosaurus  في بريطانيا سنة 1817 من طرف عمال مقالع الاحجار بقرية ستونفيلد شمال اكسفورد.

 

 

28 – أين توجد بقايا أكثر الهياكل الديناصورية اكتمالا؟

وجدت أكثر الهياكل الديناصورية إكتمالا بصخور عادة ما تكون طينية أو جيرية، وهذه الصخور توجد بكل أنحاء العالم، ولذلك فإن بقايا الديناصورات الكاملة وجدت بأروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية ومناطق متعددة من افريقيا.

29 – لماذا لم تكتشف الديناصورات قبل ذلك؟

كان الانسان يعثر منذ غابر الزمن على بقايا الديناصورات ولكنه لم يكن يعرف كنهها، ومن المؤكد أن الصينيين اكتشفوا بقايا الديناصورات منذ ما يزيد عن 3000 سنة وذلك من خلال ما وجد من تقارير تخص أسنان التنين التي كانت تجمع لأغراض طبية، والصين مشهورة بكثرة بقايا الديناصورات بها، وقد كانت توجد الكثير من المصاعب والعوائق أمام تعرف العلماء على بقايا الديناصورات والمستحاثات بشكل عام وأكبر هذه المشاكل كانت التعاليم الدينية، ولم يتطور هذا المجال العلمي الا بعد أن تحدى العلماء هذه المعتقدات مع تطور في الوسائل العلمية المساعدة على ذلك، وبدأت الدراسات الفعلية لهذا المجال في بداية القرن التاسع عشر أي أقل من مائتي سنة مضت.

مصدر الصور:  1 2 3

7 تعليقات
  1. saad يقول

    هناك ديناصورات تحت الارض

  2. العبقري الصغير يقول

    بالطبع يا سعد لا توجد ديناصورات حية لا فوق الارض ولا تحتها، فقد انقرضت كليا من على وجه الارض.

  3. nidal يقول

    هدا صحيح ام لا

  4. aymen يقول

    يجب نشر صور اكثر لنستفيد من بحوثنا

  5. محمد الامين يقول

    ممتاز

  6. غير معروف يقول

    جميل فكرة جيدة

  7. غير معروف يقول

    واو سيحان الله

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.