سلسلة القصص الواقعية في تحدي المستحيل-الموسوعة التايلندية المتحركة(2)

الفصل الثاني من سلسلة تحدي المستحيل، سلسلة القصص الواقعية الجديدة، عالم من الإثارة الحقيقية التي لا تحصل كل يوم .. .. .. .

وصلنا في نهاية الفصل الأول الى وصول عبدالله الى حالة من الإرتباك والخوف الشديد, وكيف لا وقد أدخل رغما عنه لغرفة التفتيش, وبتفتيشه أخرجت الأربع كلغ من المخدرات وبسرعة شديدة قيدت يداه وسيق بالسرعة القصوى الى مركز مكافحة المخدرات وسط ذهوله الشديد, وأوقف من الغد أمام المحقق المكلف بتتبع تهمته وكان حوار الطرشان، لم يفهم تهمته ولم يفهم ما ينطق به المحقق, ولا المحقق فهم شيئا من دفاعه, وسعى mostahil1مركز مكافحة المخدرات الى التسريع بحل القضية بان استنجد بمترجم يفهم اللغة التايلندية واللغة الفرنسية باعتبار أن كل شباب شمال إفريقيا يتكلم ويفهم هذه اللغة بشكل جيد, وحاول عبدالله الدفاع عن نفسه باعتباره بريئا وأن الإجبار الذي تعرض له في حمل المخدرات يقنع بالبراءة لأن الإجبار في أي تهمة ينفي التهمة من أساسها, كذلك صديقة الحميم كارلو سوف لن يتركه وحيدا وهو متاكد من براءته,وعولج كل شيء بسرعة على مستوى التحقيق, ولكنه بقي مدة طويلة في سجن مركز مكافحة المخدرات قبل العرض على المحكمة وأيقن خلال هذه المدة أنه كان ضحية لعبة أكبر منه, فصديقه كارلو لم يكن سوى عنصرا نشيطا من عناصر المافيا الإيطالية الشهيرة في كل العالم, ودوره كان اصطياد أمثاله من الشباب الذي يطمح لتغيير وضعه الإجتماعي وزوجته لم تكن سوى عنصرا من عناصر المافيا كذلك, و19 شابا كانوا ضحايا مثله من عديد دول العالم, وكانت الخطة تستدعي أن تضحي المافيا بفرد من افرادها محققة مصالحا أخرى من وراء ذلك
أولا ترفع من قيمة جهاز مكافحة المخدرات لإحباطه لعملية تهريب, وبالتالي الحفاظ على نفس تركيبة المسؤولين عن الجهاز وهذا بالإتفاق مسبقا بين كل الأطراف وثانيا وبالإتفاق كذلك تمر باقي الكمية بأمان ومن حظ بطلنا العاثر أن كان الإتفاق عليه ليكون الضحية, وعرف أن هذه اللعبة دائمة السريان و العشرات مثله كان مصيرهم كمصيره, وصمم بعدها على متابعة البحث بربط الأمر بكارلو باعتبار أنه لو قبض عليه ستتوضح عديد الأشياء أهمها أنه ليس عنصرا بارزا أو يعمل لحسابه الخاص وأنه كان مجبرا على التنفيذ,أو من يدري فقد ” يصوغ الماء والملح ” في كارلو فينقذ صديقه, ولكن معز كان يحلم حيث لم يعد هنالك مجال للأحلام، فلم تمر أيام قليلة, حتى وصلته رسالة باسمه, يا الله, أخيرا تذكروني و عرفوا مكاني,ممن اتت هذه الرسالة ؟ هل هي من أهله في سوسة أم من كارلو؟ أم من صديق عرف قصته؟ .. و كان ما في الرسالة آخر أمل له للخروج من الورطة وتاكد بعد الرسالة أن الأمر يفوقه و يفوق طاقته و أن اللعب مع المافيا لا يرحم, و أن آخر ما يمكن أن تفكر فيه المافيا هو التعامل الأخلاقي, كانت الرسالة لا تحتوي سوى صورة , صورة واحدة و وحيدة , صورة كارلو مقتولا بالرصاص في أحد شوارع ايطاليا, وفهم عبدالله الرسالة بوضوح تام, فهم أن المافيا تركته لمصيره والخيط الوحيد الذي يربطه بها قد انقطع الآن بقطع رأس كارلو.
أصبح الأمر الآن قاسيا جدا, فهو مخنوق لدرجة لا توصف مع أناس لا يفهم حرفا واحدا من لغتهم ولا يفهمون منه شيئا الا بالإشارة, خصوصا وأن المترجم الفرنسي انتهى دوره بانتهاء التحقيق, وبعد انتهاء هذا التحقيق جاء دور المحكمة التي كانت كالمهزلة بالنسبة mostahil4اليه, فكان وكيل النيابة يقف بالساعة يكيل له الاتهامات وهو يبتسم ابتسامة صفراء ساخرة لأنه لم يفهم شيئا مما ينطق به, ومن أقسى الحالات أن توضع في وضعية تحديد مصيرك وأنت كالأطرش لا تفهم ماذا يقال جميلا أم سيئا, وبعده يقف المحامي الموكل من المحكمة للدفاع عنه وهو كالعادة لا يدري ايبكي أم يضحك من حركاته و اهتزازاته فقد كان مثل صاحبة ينطق بما لا يدري عبدالله أو يدرك, وبعد عديد الجلسات كان لا بد من اصدار الحكم, و اصدر في نهاية الأمر و كالعادة سمعه دون أن تتحرك له عضلة واحدة، ببساطة لأنه لم يفهم شيئا, حاول محاميه أن يفهمه الحكم وبلغة انجليزية متوسطة أفهمه وعرف الحكم عليه, و يا له من حكم, فقد حكم عليه حكم الأجنبي في مثل هذا النوع من القضايا, كان الحكم مائة سنة سجنا, صاح من القهر: يا إلاهي, يا ربي, يا رحيم, 100 سنة, و بحسبة بسيطة عرف أنه سيخرج من السجن وعمره 125 سنة, يا ملك الملوك, 100 سنة, شاب في مقتبل العمر, mostahil3وسيما,نشيطا, محبا لأهله, ينتظره مستقبل باسم, وبتهمة لا يعرفها يقضي 100 سنة خلف القضبان, أي ظلم هذا, وكيف سيعرف أهله في تونس أنه حي يرزق؟ كيف سيعيش مع أبرز المجرمين في السجن؟ كيف سيواجه مصيره المظلم؟
بقي مصدوما لأيام, أحس بأنه مسكين, طلب من الله العلي القدير مساعدته, تمت الإجراءات بسرعة, ونقل الى السجن, كان سجنا رهيبا جدا وكبيرا جدا, أكبر سجن في تايلندا, له شهرة لا توصف في البلد وحتى خارج البلد، وتأكد عبدالله من أول يوم في السجن من هذا الأمر, فهذا السجن العملاق يفوق عدد نزلائه الـ 3000 سجين يمثلون خليطا غريبا من تجار المخدرات الى عناصر الجريمة المنظمة الى مرتزقة قتل مدفوعي الأجر,و لا ينزل به الا اعتى رجال الإجرام, كانت الحياة داخل هذا السجن مغامرة يومية, ففي كل يوم هنالك تحدي بقاء, فالحياة في هذا السجن كالغابة تماما, البقاء للأقوى,ولا يمضي يوم دون حدوث جريمة قتل أو عنف شديد أو ابتزاز وعبدالله ليس الأقوى على كل الأصعدة فهو ضعيف البنية وعربي مسلم وهؤلاء وجودهم بالكاد يذكر في السجن, وعرف أنه في تحد جديد وقاس و يجب أن يواجهه

كيف سيعيش عبدالله مع هؤلاء؟ كيف سيتصرف؟ هل من أمل؟
ذلك ما سوف تطالعونه في الجزء الثالث إن شاء الله

******************

القصة كاملة

الفصل الاول

الفصل الثاني

الفصل الثالث

الفصل الرابع

الفصل الخامس

الفصل السادس

الفصل السابع و الاخير

2 تعليقات
  1. العلم و المعرفة يقول

    أيها العبقري انك تشوقنا…
    لماذا!!!!!!

  2. العبقري الصغير يقول

    جمال كل قصة في تشويقها صديقي العزيز كما أن القصة طويلة بعض الشيء وتتطلب تقسيمها
    تحياتي لك

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.