الرئيسية / قصص بيان / لكل منا جمال خاص (قصة)

لكل منا جمال خاص (قصة)

يحكى أن مجموعةً من القطط يعشن بالقرب من نهرٍ ويقضين الاوقات في الحديث عن جمالهن والوان فروهن وعيونهن.
تبدأ الاولى بالقول : “أنا أنصعكن بياضاً”، فترد الاخرى بصوت مرتفع: “بل انا الاكثر اشراقاً وكيف لا تكون نقاط السواد في فروي من اجمل الالوان “.
تهمس الثالثه بقولها (فهي تخجل من الحديث بصوت مرتفع وذلك لانها تعتقد بأن ارتفاع الصوتِ ليس من علامات الجمال) : ان كل قطط العالم تشهد بجمالِ ولون فروي الجميل، فترد عليها القطه الاخيرة بقولها : “انا لم اعهدكِ تتنقلين وتتجولين، فهل اجريت مسابقةً بين كل قطط العالمِ وتم اختياركِ ام انه حديث ذاتكِ عن نفسكِ، لا يوجد اجمل مني في هذا المكان، فالكل هنا يشهد بذلك.”
لم تعجب كل واحدة بكلام الاخرى، فكل قطة تريد ان تكون هي الاجمل، مرت ايام كثيرة على هذه الحال حتى وصلن لاستخدام مخالبهن ضد بعضهن، رأت سنجابةٌ من بعيد ما يحدث فاقترحت عليهن عقد مسابقة لتحديد الاجمل بينهن.
وافقت القطط على ذلك الامر وتم تحديد يوم المسابقة .
اجتمعت اللجنة المكونة من قط وارنب وبطة وكلب .
جلست القطط امام لجنه التحكيم ،
نطق الارنب قائلاً للقطه الاولى: “ارى عيناكِ جميلتانِ جداً، وفروك ايضاً، فانا اعطيكِ نقطة.”، فتكلم القط قائلاً: “تعجبني ربطة عنقكِ فهي تعطيكِ جمالاً خاصًا بكِ، وانا ايضاً اعطيكِ نقطة.”
حان دور القطة الثانية حيث قالت البطة محدثتاً اياها: “ان النقاط التي تملأ فروكِ جميلةً، واحب هذا النوع الذي يعطيكِ جمالاً خاصًا بكِ”.
جاء دور القطة الثالثة فنطق الكلب قائلاً: “اللون العسلي الذي يملأ فروكِ جميل ايضاً ويعطيكِ جمالاً خاصًا بكِ وارى ان لون عيناكِ الخضراوان جميلتان جدا وهذا يضفي عليكِ جمالاً خاصا بك”.
حان دور القطة الاخيرة فقالت ناطقة:”وانا كذلك لدي لون الفروِ الرمادي وهو خاص بي وهو جميل ايضاً، فاعتقد ان لكل واحدة جمالاً خاصاً بها، ولا يمكن تحديد مواصفات معينة لجمال ما، فالكل خلق حسب مواصفات تناسبه.”
انتهت المسابقه دون فوز احد فلقد ارادت السنجابة ان توصلَ فكرتها بأن لكل شيء جمالاً خاصا به وحده.
فعانقت القطط بعضها البعض وتاسفت كل قطه عما بدر منها.
****
بقلم : بيان المحاسنه
حساب الانستقرام :  https://www.instagram.com/b.a.y.a.n12/

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*