إعداد معشبة في المنزل

المعشبة هي موسوعة نباتية مجسمة بنباتات حقيقية تعد وفق طريقة معينة، وهي بسيطة الإعداد، تتحصل بعدها على بحث كامل يحوي كل نباتات جهتك مع ما تحصل عليه من نباتات أخرى تقطف من جهات بعيدة عنك، ويمكننا الحصول على المعشبة عن طريق القيام بعملية تسمى تجفيف النباتات.

طريقة الإعداد

تأخذ النبتة التي تريد تضمينها المعشبة، تضعها بين دفتي جريدة قديمة، تضع المجموع بعد ذلك فوق طاولة أو على الأرضية، ثم تضع فوقه كتابا ثقيلا أو أي شيء منبسط و له ثقلpressed_flowers مقبول ليضغط على النبتة المنحصرة.

التقنية تتمثل في وضع النبتة بين دفتي ورقة جريدة و اختر ما يناسب الضغط عليها سواء كان كتابا أو خشبة أو آنية أكل لها قعر منبسط و إذا احترت ضعها تحت فراشك الذي تنام عليه.

بعد يومين أو ثلاثة، اسحب النبتة وألصقها في الكراس الخاص بالمعشبة ولا تنس أن تكتب بطاقة تعريفية صغيرة خاصة بها تتضمن الاسم الشعبي بجهتك والاسم اللاتيني لو كنت تعرفه وتاريخ قطفها و تاريخ تضمينها الكراس وما إلى ذلك من معلومات.

ملاحظات

  • ورقة الجريدة ضرورية لامتصاص ماء النبتة و إذا كان حجم الماء بها كبيرا فسوف تتعفن إذا لم تجف بسرعة لذلك غير ورقة الجريدة بأخرى و هكذا إلى الجفاف التام.
  • الثقل أو الوزن الضاغط على النبتة يساعد في سرعة خروج الماء و يعطيها الشكل المطلوب لسهولة الإلصاق بالكراس.
  • تستطيع عدم استعمال الغراء لإلصاق النبتة بالكراس و تعوض الكراس بنوع آخر يحوي أوراقا شفافة في شكل جيوب تدخل النبتة فيها و لا تلصقها ( مثل حافظ الصور: الألبوم).
  • يمكنك الاتصال بأستاذ العلوم الطبيعية بمدرستك ليعطيك تفاصيلا أكثر و عن قرب.

ولأي استفسار أو ملاحظة فباب التعليقات مفتوح، ويسعدنا الرد على سؤالك.

84 تعليقات
  1. خديجة يقول

    هل يجب علي ان ادخلها الى الفرن

  2. العبقري الصغير يقول

    لا تدخليها الى الفرن ابدا

  3. إلياس يقول

    هل ضروري ورق الجريدة القديم ،وهل دروري ان تكون النبتة عبارة عن زهرة ام حتي ورق النباتات

  4. العبقري الصغير يقول

    صديقي الياس، المهم ورقة سواء كانت جريدة قديمة او جديدة او ورق آخر ، هذا لامتصاص ماء النبتة، المعشبة تتكون من ازهار أو نباتات أو سيقان صغيرة … بالتوفيق

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.