طرق للتخلص من رائحة القدم الكريهة

jwerb-jihed-gorsane

صديقي العبقري هل تمثّل رائحة القدم الكريهة مشكلة لك ولمن تجلس معهم، لا بأس ! لكن التغلب عليها ليس صعباً، فقط بالنظافة الدائمة لقدميك وللحذاء والجورب، وللتأكيد، يمكنك العمل بهذه النصائح.

 

1) اغسل قدميك جيداً بالمياه والصابون، ويمكنك استخدام فرشاة للتخلص من الجلد الميت والبكتريا، ولا تهمل ما بين أصابعك، وجفف قدمك جيداً، فالرطوبة سواء بسبب المياه أو العرق تتسبب في وجود البكتريا.

 

2) يمكنك استخدام مستحضرات تنظيف اليدين من البكتريا ووضعها بقدميك فسوف تقوم بنفس المهمة، واستخدم أيضاً المعطرات التي تزيل العرق فهي تمنع روائح القدم السيئة.

 

3) إذا كانت حالة قدمك مستفحلة، فيمكنك صناعة سائل مركب من قليل من الخل والكحول المنظف مع المياه لتمرره بين أصابع القدم للتخلص من الفطريات، لكن تذكر أن الكحول والخل مضران للجلد ولا يجب الإكثار من استخدامهما بهذه الطريقة.

 

4) ارتدي في الصيف الصنادل أو النعال المفتوحة حتى لا تعرق قدميك مما يسبب الرائحة السيئة.

 

5) استخدام المعطرات المضادة للعرق يعد حلاً جيداً لأنها تمنع العرق ولا تقوم فقط بالتغطية على رائحة القدمين.

 

6) فرك قدميك ومنطقة بين الأصابع بمسحوق صودا الخبز يمنع نمو البكتريا،ومسحوق نشا الذرة يقلل العرق.

 

7) ضع خشب الأرز أو القرنفل داخل حذائك، واستبدل جواربك بشكل يومي.

 

8) ارتدي الجوارب البيضاء المصنوعة من القطن فهي تمنع تكون أي بكتريا، وقم بغسلها من الخارج والداخل.

 

9) يمكنك استبدال ما ترتديه من أحذية حتى تقلل من العرق والرائحة السيئة، قم أيضاً برش الحذاء بقليل من مسحوق صودا الخبز لأنه يقلل البكتريا.

 

10) قم بغسل حذائك واخلعه قليلاً إذا توافرت الفرصة حتى تمنع العرق، أيضاً عند رش الحذاء بمسحوق صودا الخبز استخدم حذاء آخر واتركه حتى يتخلص المسحوق من البكتريا لمدة يومين مثلاً.

 

11) قم بنقع قدميك يومياً لمدة 10 دقائق داخل المياه الدافئة، ويمكنك إضافة القليل من الملح أو الشاي أو مسحوق صودا الخبز إلى المياه، مع مراعاة أن مقدار أي من الإضافات السابقة لا يزيد عن ملعقتين.

 

مقال بقلم : جهاد غرصان

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.