خطوات لزيادة طاقتك ونشاطك على مدار اليوم

power-baby-jihed-gorsane

 

أحيانا تكون قادراً على إنهاء العمل، أو المذاكرة، وفي أحيان أخرى لا تكون لك القدرة على تنفيذ أي شيء، فإذا كنت تحب أن تكون دائماً في الحالة الأولى، فإليك هذه النصائح صديقي العبقري :

 

1 – نوعية النوم وكيفيته والاستحمام قبله وتنظيم درجة حرارة الغرفة والتفكير الإيجابي للدخول في أحلام جيدة، كلها عوامل حاسمة في طاقة الإنسان وراحته، لذلك حافظ على نومك الهادئ بكل ما سبق … و قد أظهرت الدراسات أن ما يقرب من 30٪ من المديرين يقولون إنهم لا يمانعون في إعطاء قيلولة قصيرة للعاملين معهم خلال يوم العمل إذا كان ذلك سيزيد من الإنتاج، وبالفعل أثبت علمياً أن النوم في وسط العمل، لمدة 20 دقيقة مثلاً، يزيد من التحسن الإداركي والرغبة في العمل.

 

2 – وجبة الإفطار هي الأهم بين نظيراتها، فحاول دائماً أن تجعلها وجبة متكاملة ولا تهملها أبداً … أيضا حاول أن تأكل كثيراً وجبات خفيفة وصغيرة على مدار اليوم بدلاً من وجبة ضخمة.

 

3 – ابتعد عن قطع الحلوى أو أي سكريات خصوصاً في الأوقات المتأخرة من اليوم، لأنها تنشط الخلايا التي تجعلك مستيقظاً وأنت في الأساس تحتاج إلى النوم.

 

4 – إذا كنت تعتقد أنك تشرب ما يكفي من المياه، فعليك التفكير مرة أخرى، فيمكنك دائماً استخدام أكثر من ذلك، وأعلم أن الماء هو أهم عنصر غذائي للجسم، فبدونه تتحلل الخلايا، وبه تحصل على مزيد من الطاقة والنشاط.

 

5 – إذا كنت تعمل دائماً في مكتب مغلق، فحاول أن تخرج منه كل يوم لبعض الوقت لتناول شيء ما أو للمشي لدقائق، المهم هو تغيير الأجواء التي تعيشها كي لا تشعر بالخمول … حاول أن تمشي كل يوم لفترة من متوسطة إلى طويلة ولكن دون أن تجهد نفسك، فالمشي تمرين رائع يعمل على إعادة شحن طاقة جسمك.

 

مقال بقلم : جهاد غرصان

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.