الكون كما لم تشاهده من قبل

صور نادرة و مميزة للكون وحول أشياء سمعت بها ولم تشاهدها ، ولادة نجم، موته، صور تغنيك عن مزيد الكلام حول عظمة الخالق سبحانه.

1

galaxie5

تحلم كثيرا بمشاهدة ولادة نجم من نجوم هذا الكون الواسع، إذا هذه فرصتك، أنت تشاهد العملية في قمة روعتها، في هذه السحب الغازية هنالك نجوم بصدد التكون وهنالك أخرى بدأت في رمي أولى نيرانها، نجم بصدد الولادة، ذرات الغازات تنهي دورها بالتلاحم صانعة نارا ذرية عملاقة، اللون الأحمر الطاغي على الصورة هو علامة الغازات المنبعثة من الطاقة التي ولدتها النجوم الوليدة……سبحان الله.

2

galaxie3

هذه الصورة هي الوجه الآخر للعملة الكوني، ومن خلالها سوف تزاد يقينا بعظمة الخالق، شاهدت ولادة النجوم والان سوف تشاهد موتها.
الصورة هي انفجار لنجم ميت، ما تشاهده عبارة عن كتلة سحب بشعاع قدره 10 سنوات ضوئية و هو يمثل ما بقي من نجم انفجر يوم 4 جويلية 1054 ، وهو انفجار بعنف لا يوصف من وجهة نظر العقل الإنساني، عندما انفجر هذا النجم الذي تفصلنا عنه مسافة تساوي 6300 سنة ضوئية  كان يلمع مثل القمر في قمته  والى الآن مازالت بقايا الانفجار في سرعة تساوي 2000 كيلومتر في الثانية الواحدة .
اللون الأحمر والأخضر تكون نتيجة وجود الهيدروجين والأكسجين والأزوت المكون للنجم المتوفي أما اللون الأحمر في قلب الصورة فهو الضوء المنبعث من العناصر السالبة للذرات و المتنقلة بسرعة تقارب سرعة الضوء ( 300000 كلم في الثانية ).

3

galaxie2

هذه الكتلة الغازية هي آخر بقايا انفجار نجم وقع منذ قرابة 8000 عام، عندما انفجر هذا النجم انبعث الغاز الذي يكونه في الفضاء واختلط بالمادة المجرية المكونة من الغازات والصخور.
احتكاك هذا الغاز بالطاقة المنبعثة من النجم ولد اللون الأحمر الذي تشاهده وهو آخر دليل على النهاية الفجئية له.

4

galaxie1

شاهد عظمة الخالق، مليارات النجوم كونت شكل هذه الأفعى، الإرتفاع الحقيقي لهذه الصورة يساوي 4000 مرة طول نظامنا الشمسي، شكل الأفعى كونته سحب صخرية تحجب النجوم المتواجدة خلفها، هذه الطبقة الصخرية موجودة بمجرتنا على بعد يساوي 400 سنة ضوئية من الأرض.

5

galaxie4

ظاهرة مجرية على بعد 40 مليون سنة ضوئية حيث نلاحظ المجرة الحلزونية تمد يدها الطويلة نحو مرافقتها الصغيرة، على يمين الصورة نلاحظ بوضوح طرف اليد الممتدة والمكونة أساسا من الغازات والصخور، هذه المجرة الصغيرة مكونة من نجوم هرمة، النقاط الحمراء هي لنجوم شابة في طور التكون .

15 تعليقات
  1. الفتى العبقري يقول

    على فكرة انا جديد لاتستغربوا شاهدت كل المواضيع خلونا في الموضوع ما اكبر قدرة الله سبحانه وتعالى وسبحان الله

  2. غير معروف يقول

    سبحان الله الذي لا الاه الا هو

  3. ثصق يقول

    لا اله الا الله

  4. هاشم يقول

    سبحان الله

  5. غير معروف يقول

    machaa allah

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.