الرئيسية / من أنا ؟

من أنا ؟


المهدي عبيد، اصيل قرية صغيرة بتونس، متزوج وأب لخمسة أطفال، أهتم بكثير من المحاور على النت، أحاول أن احصرها في ميادين محددة، مطالع جيد في ما مضى، كانت مطالعاتي سياسية بشكل اساسي وتحولت لتكون ذات اتجاه نظري فكري واستقرت أخيرا لتكون بعيدة كليا عن السياسة والنظريات الفكرية وتكون مختصة في أشكال عملية تحاول أن تدفع الى الأمام إنطلاقا من أبسط الممكن.
أحاول أن أنفع بما أكتب قدر استطاعتي بما أمكنني ارتباطا بما أعيشه، مارست وأمارس تجاربا عملية بسيطة أحاول مشاركتها على النت لتكون لبنة مساعدة في مسار من يتبع نفس طريقي، مشاريعي البسيطة على النت وفي الواقع تنطلق من الصفر محاولا الوصول بها الى الواحد ثم الى العشرة وصولا الى المائة رغم صعوبة هذه المائة، وثقتي كبيرة في النجاح، وفي كل الحالات فشلا كان أو نجاحا هنالك تجربة سطرت هنا سيعتمدها حتما من يأتي في قادم الأيام ليطورها وهذه هي الحياة ببساطة.
أعمل في مجال التعليم، فلاح صغير في أيام العطل، أحب العيش بسلام مع الجميع، تعجبني التحديات البسيطة الرافضة للمألوف المصطنع والمعرقلة للكثير من تحركات البشر، أحاول أن أضع ما أعرف تحت تصرف من يمكن أن يحتاجه فاليوم الذي يمر دون أن تضيف فيه شيئا مهما كان بسيطا هو خسارة رهيبة دون أن تدرك وأقر أني أضعت سنينا دون هدف أو غاية.
أؤمن أن لكل شخص مهما كان، وفي أي مكان، تجاربا نافعة لغيره دون أن يحس بها، وقد يظن أنها مضحكة لو شاركها غيره رغم أنها في حقيقتها نافعة بشكل كبير لهذا الغير وعين حسنات لا تنضب تصب الأجر في حسابه دون أن يدري.
أعشق التجارب العلمية بشكل كبير من الصغر وقادني هذا الهوس لنشر مدونة العبقري الصغير ولأدخل التجارب في بعض الميادين الأخرى من الماعز الى الدجاج الى الخنافس والديدان.
أعشق الكتابة العلمية وخصوصا الموجهة للأطفال متابع للمجلات العلمية وخصوصا الفرنسية والفرنسية خصوصا لأني ببساطة لا أفهم جملة واحدة مفيدة في اللغة الانجليزية.
أدعو دائما بدعاء محبب الى قلبي: “اللهم وفق أبنائي ليصبحوا نوابغ علم يسبحون بحمدك لا اله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”

 

مواقعي على الشبكة:

1
العبقري الصغير … اول ما بدأت به في الشبكة، يمكنك الحكم عليه بنفسك
2
بيني بينك مدونتي الشخصية أضع فيها بعض أفكاري الخاصة وتجاربي العملية البسيطة
3
Between the dunes  أعيش في بيئة صحراوية، هذه المدونة البسيطة تحتوي على صور تلك البيئة مع صور ملائكتي الصغار ضمنها
4
علاج طبيعي لحصى الكلى والمجاري البولية … تجربة شخصية حدثت لي جعلتني انشر هذه المدونة فقد ينتفع بها بعض ممن يعاني من مشاكل صحية خاصة بحصى الكلى والمجاري

5

قناتي عى اليوتيوب … قناة نشاط تربوي وتثقيفي وتعليمي من خلال نشاطي مع أبنائي في المنزل وفي البيئة المحيطة، أحاول أن أضع كما مقبولا من الأنشطة أمام العائلة العربية وخصوصا العائلة الموجودة في بيئة ريفية خالية من اي منبع للنشاط الموجه للطفل.

6

قناة بشلي ذكريات على اليوتيوب … بشلي هي قريتي الصغيرة التي اعيش فيها، اضمن هذه القناة جملة من انشطة الحياة المختلفة وهي مساهمة توثيقية بسيطة مني لصالح قريتي التي احب

هل يكفي هذا التعريف؟؟؟ أرجو ذلك …..

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*